الأربعاء، 22 أبريل 2015

حكايا الخميس من حكايات جدتى ...الجمال

حكاية الخميس
الجمال
إلى كل من يبحث عن الجمال ...
تبحث عن الجمال ,تلهث راكضا خلفه ...
تريد امتلاكه والعيش تحت ضلاله .
وأنا الأخرى أبحث عنه ...
أبحث عنه في كل
كلمه أقرأها أو أسمعها ,أو أخطها ...
أبحث عنه في ظل الظلام ...
في حنايا القلوب في كل نفس حولي ...
حتى في القبح أبحث عنه ...
ولكن الفرق بيني وبينك ...
أنى جعلت كل بحثي بك ومعك ...
اختصرت الجمال في كينونتك ...
وجعلته شعارا لي ...
ركضت تبحث بعيدا وهو ملكك وقربك ...
جمالي هو أنت ,
جمالي عشقي لك,
جمالي في فرحة لقائي بك ...
جمالي يذهب عنى في بعدك ,
جمالي يذوى وأنا أراك تتبعه في كل مكان وزمان ,
لا ترى بعينيك ولا بقلبك لأنك لاهي في البحث ...
أنظر فقط وسترى ...
لا تغلق عينيك عنى ...
فكل ما أريده حبا وحنانا ودفئ يغذي روحي ...
لا أريد أن أفقد صبري ...
أريدك لي وحدي ...
أريدك أن ترى كم أنا جميله بحبي لك ...
فقط أنظر إلي وسترى ما تحب وترضى ...
في يوما ما هربت من حبي
بقولك لي لست جميله أنني أحب الجمال ...
لم تبحث في داخلي اخترت العصيان لتلهو كما تريد ...
تدور وتدور تقطف الثمار من هنا وهناك ,
ولم تشبع ولن تشبع ...
فقط هنا سترتوي .
هنا ستملك كل ما هو جميل ...
الآن ابحث كما شئت ,
فبعدك وهجرك لم يسرق جمالي ...
أبقى لاهثا خلفه فلن تجده إلا عندي ...
أتعرف ما هو أنه حبك ...
وربما سأضيعه أنا الأخرى ...
فلن أبقى كما أنا ...
هذا وعد منى ...
فأنا سئمت الانتظار ...
اذهب تابع البحث ...
فما عدت تعنيني

بقلم ‫#‏سلوى_علان‬
عام 1984

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق