الأربعاء، 22 أبريل 2015

حكايا الخميس ..إمرأة مشاكسة

حكاية الخميس
إمرأه مشاكسه
لا شك أننا نسير في طريق طويل ،بدايته صرخه مدويه لعالم مجهول ،
نعيش تفاصيل الحياه بحلوها ومرها .وأنا تعلمت أن ازرع الأمل في أحواض اليأس .حياتي أشبه بكتاب كل صفحه اضع دائرة حول المفيد منها وامسح كل شئ ،وأقلب الصفحة وأعيشها بنقاء
ذات يوم منذ أعوام طويلة حدث خلاف بيني وبين زوجي كان عنيفآ في رده فعلة أحسست به شخص أخر لا أعرفة
كدت أن أنهار لكن الأمكنة جزء من شخصيتي تسكنني تماما تمنيت لو أعود للبدايه واغرق المشكلة في بحر النسيان ،ولكني أراها تتطاول وتتشابك ،ولا مفر من المواجهة والتعامل معها بحكمة كنت أرجوا أنت يتفهم وضعي ويتعامل معي بأسلوب أرق
ولكن تحاملت وجلست احاول لملمة شتات نفسي والبدء معه من جديد .دعنا نفعل أي شئ ينبض بلحن الحياه
دعني أسطر علي وريقات زواجنا أنشوده تغردها الطيور
رفض محاولاتي وصمم علي موقفه
وانتهينا كل واحد في ركن ،مضي الليل طويلا كئيبآ
والماضي بكل ثقله يجثم علي صدري ،وبدأت الذكريات تغوص في عالمي شيئآ فشيئآ ،الي ان غابت كل الرؤي وغفوت
إستيقضت علي يد تربت علي كتفي هيا استيقظي
تخاذلت حسبتني لازلت أحلم
كنت أود توثيق تواجده معي بالصوت والصورة
نظرت له بنصف عين
أبتسم إبتسامتي التي أعشقها وقال
أعتذر كنت غبيآ
رفعت الغطاء كي لا تصدم عيناي بعيناه فهو يملك أجمل عيون وله نظرة تهز وجداني ،كان يعلم هذا وتعمد لن يرفع الغطاء ويرمقني بتلك النظرة قفزت من السرير
وقلت نعم ماذا تريد بحده مصطنعه
أجاب وهو يحاول ان انظر لعيناه أريد فنجان قهوة
قلت اذا كنت تريد القهوة حاضر من عيوني
ضحك وقال اجمل عيون
ذهبت ألي المطبخ وصنعت القهوة ،وقبل ان انقلها له خطرت ببالي فكرة
سأنتقم منه احضرت دله قهوة فارغه مع فنجان ايضا فرغ
ووضعتهم في صينيه وذهبت أليه وقبل أن اصل اليه بمسافه كافيه تعثرت عمدا وألقيت بالصينيه في احضانة
طبعا صرخ بشده قبل أن يدرك القصة
فما كان مني الإ أن بدأت بالقفز والصراخ علي طريقة الهنود الحمر
أستيقظ الاولاد وبدأوا يفعلون مثلي
إبتسم وقال إذا قومك جنوا عقلك وش تسوي فيه
وبدأ يدور معنا
وبرددت القهوة
بقلم
‫#‏سلوى_علان‬🌝

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق