الخميس، 7 أغسطس 2014











**حكاية الخميس **
حكايتى لهذا الخميس مميزة .
لها نكهة القهوة المرة.
أصيلة كريمة.
وفية.
ورغم جراح غزة لازلت أحب بعفويه .
أعشق .
أدمع لآمر مختلف عنك يا غزة
ولكنك في قلبي
لى مساحه خاصة

سألونها بألوانى
وأشدو فيها لحنى .

*********************************


إليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك .

أرأيت؟

أنا أنا لم أتغير.

لازلت أحتفظ بنكهتى العربية

لازلت أحافظ علي بداوتى

وأركض خلف محراث عمي

لازلت في حضرتك أطلق ضحكتى المجلجلة

لا أهتم للإتكيت

فانا أصلي فلسطينى

لم تصقلنى حضارات الامم

ولا أريدها

لازلت غزاوية

أحمل هم

وأن كنت مقيدة

لم أتغير

منذ أحببتك لم ولن أتغير

أمامك خلعت تاجي

وألبستك اياه

عندما هبت رياح الريحان

لبيت

وأقمت في محرابك صلاتي

أحببت نكهتك .

وعقلك الراجح

وحب يسكنك مدفون

تعلمت كيف أحبك كوطني .

أتعلم فى بعض الاحيان كنت أكرة حنونى بين يديك

فجنونى بك يتلعثم

هل ذهب كلامي القديم

بلا رحمه

بلا رجعه

يــــــــــــــــاربي

كم كانت كلماتي

بهية

بك نقيه

أخفي بين طياتها مجنوني

كنت أختال بين سطورك كفرس جموح

تهواك أكثر عندما تمسك لجامها

لا تطعننى طعنات تكسرني

فنشيدى يرنو الي صدرك

أنشد رائحه المسك في أنفاسك

وأنت بعيد

بعيد

كنجمه

هيا دع العقل جانبا.

أريد أن أنظف روحى من بقايا الحكمه

من الموعظة

اريدك كحل لعينى

أريدك كتف لهمى

أريد أن أطهر جسدى من وجع غزة

أريد أن ألتحم معك

وأمحو اثار الحرب

وربما نعيش لحظات من السلم

أرأيت ؟

نبض

س_لوى علان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق