الأربعاء، 3 مارس 2021

ونسيت أني إمرأة(2)

ونسيت أني امرأة 

( 2 )

يعود العيد وتختفي معه معالم البهجة 
تذبل الورود قبل أن تصل 
ويخجل ساعي البريد
 يبحث عن منفذ 
فلا يجد سوى
 بائع قلوب يتوسد الضباب
 يهرع إليه ليشتري قلب
 فلا يجد سوى قلوب أنهكها الانتظار
 طول الأمل
 قوافل الصبر
 يعود والخيبة تملا جوانبه 
يسرع إليها
 يبتسم
 تفرح وتنسي الهدية
 فالفرح موسم سريع الهروب

لم تكن أمنياتي رهن البعاد
 ولم أفهم علاقة الهجر بالعهد
 كنت فقط أحاول أن أجلبك لقلبي 
على سطوري الأخيرة كتبت
 كنت هنا وغبت دون أسباب أو إعتذار
 والأيام الطويلة تحدثني
 عن شروخ في الذكريات 
مخطئ أنت عندما رحلت
 ومخطئ أكثر إذا ظننت أنك مازلت هنا
 كنت ولن تكون
ها قد أوشك العمر على النفاذ 
وها أنا ذا أنهي فصول التمني
 لأحصد ما اقترفته أحلامي من مَعْصِيات
وها أنا ذا أقيم علي شرفات واقع
 أحسبه مجرد هلوسات 
لأكتب فصل الختام .

نبض
#سلوى_علان

1/3/2021

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق